شدّدت وزارة التعليم على منسوبيها في الوزارة، بعدم قبول الهدايا أو الخدمات التي تعرض عليهم بشكل مباشر أو غير مباشر أو أي ميزه يكون لها تأثير مباشر أو غير مباشر على نزاهته في تنفيذ مهامه الوظيفية أو من شأنها التأثير على قراراته في الالتزام بأداء عمل أو الامتناع عنه.

وقالت مصادر "عاجل"، إن "التعليم"، حظرت على منسوبيها قبول أي تكريم  أو وسام أو هدية أو جائزة من أي حكومة خارجية دون الحصول على موافقة رسمية، كما طالبتهم بعدم قبول أَي تسهيلات أو خصومات على المشتريات الخاصة من الموردين الذين لديهم معاملات رسمية مع جهته.

وأكدت مصادر "عاجل"، أن الوزارة منعت على منسوبيها استخدام أي معلومة حصل عليها أي منهم بحكم عمله، في الحصول على خدمة أو معاملة خاصة من أي جهة.

جاء ذلك في الموافقة على مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة وما تتضمنه من واجبات ومسؤوليات على الموظف الالتزام بها، وطلبت تزويد المستجدين بنسخه منها.

وطالبت الوزارة، بتحفيز الموظفين وتشجيعهم على التميز والإبداع، بينما وجّه وزير التعليم بتفعيل ما ورد بالمدونة وإدراج مبادئ الأخلاقيات ضمن آليات التقييم في المفاضلات والتميز الوظيفي وتزويد الموظفين لاسيما المستجدين بنسخة منها.

الرجوع لقائمة الأخبار

لا يوجد أي تعليق في الوقت الحالي، قم بإضافة جديد
قم بتسجيل الدخول حتى تستطيع إضافة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة بوابة الموظفين 2015